شرح لعبة فري فاير..وشرح واجهة اللعبة بالتفصيل


شرح لعبة فري فاير


اهلا بكم في موقع كنوز فاير سوف نشرح لكم في هذه المقالة عن  لعبة فري فاير (Free Fire) ومعلومات مفصلة عن واجهة فري فاير ، حيث كثير من الاشخاص المبتدئين لا يعرفون مبدأ هذه اللعبة أو بعض العناصر والاعدادات التي تكون موجودة على الواجهة الرئيسية للعبة فري فاير ونحن سنحاول توضيح هذا الامور بشكل  اكبر لعشاق هذه اللعبة الرائعة.


شرح لعبة فري فاير

شرح فري فاير هذا ما سوف نقدمه في هذه المقالة سنوضح طريقة لعب هذه اللعبة الرائعة والتي حازت على شعبية واسعة والتي لديها جمهور كبير من جميع انحاء العالم ، وفري فاير هي لعبة معركة ملكية من نوع باتل رويال (Battle Royal) يتم لعبها على الانترنت وتدور فكرتها على القتال ومحاربة الاعداء والبقاء على قيد الحياة .


طريقة لعب فري فاير او مبدأ اللعبة يعتمد على ان تحارب اعدائك وتتفوق عليهم وتكون الفائز او الناجي الوحيد في نهاية المعركة ، حيث بعد اختيار خريطة من احدى خرائط لعبة فري فاير وتحديد نمط اللعب سواء فردي او سكواد او ثنائي والدخول الى ساحة المعركة سوف تنافس ضد (49) لاعب اخر في الخريطة.



اقرأ ايضا : ماهي لعبة فري فاير..ومن هو مطور اللعبة؟


اللاعبين الموجوين معك في ساحة المعركة هم اشخاص حقيقين تقوم (Garena) بانزالهم معك وهم من دول واماكن مختلفة وكلهم يسعون إلى البقاء على قيد الحياة. ستهبطون جميعا على جزيرة قاحلة. أنت تبحث عن أسلحة وموارد تزيد من فرصك في البقاء على قيد الحياة ثم تستمر في القضاء على اللاعبين الآخرين  وتكون الفائز عندما تكون اخر شخص ناج في اللعبة.



شرح واجهة لعبة فري فاير بالتفصيل

واجهة لعبة فري فاير هي بسيطة وغير معقدة ومتوفرة باللغة العربية  حيث بعد تحميل لعبة فري فاير وتسجيل الدخول اليها سوف تظهر لك واجهة او شاشة اللعبة، كما تشاهدون الصورة بالاسفل وستشاهد الشخصية الخاصة بك في منتصف واجهة اللعبة ومجموعة من العناصر الاخرى وشعار فري فاير باعلى نافذة اللعبة.


شرح واجهة لعبة فري فاير


كما تشاهد هذه الواجهة الرئيسية للعبة فري فاير ويوجد بها خيارات وقوائم عديدة ومن اهم هذه الامور هي اختيار مود او نوعية اللعب الذي يكون في الزاوية اليمنى والذي يكون باسم (تقليدي) ويمكنك اختيار المود الذي تريده مثل الوضع الكلاسيكي (Classic) او اختيار مود كلاش سكواد (Clash Squad) ويمكن ايضا تحديد الخريطة  التي تريد الدخول اليها في اللعبة.


وايضا يمكنك تحديد نوع اللعب هل تريد ان تلعب بشكل منفرد (Solo) ضد اشخاص اخرين او تلعب مع شخص اخر فريق ثنائي (Duo) او تلعب مع فريق (SQUAD) مكون من اربعة اشخاص من اصدقائك او اشخاص عشوائيين تقوم اللعبة باختيارهم عشوائيا وانزالهم معك في لعبة فري فاير.


فري فاير- ملف تعريف اللاعب

في الزاوية اليسرى باعلي الشاشة سوف تجد الملف الخاص بك بلعبة فري فاير الذي يحتوي عن احصائيات مفصلة عن الشخصية الخاصة بك مثل (uid) وهو المعرف الخاص بحسابك وايضا صورة البروفايل والموسم الحالي للعبة وتقييمك في لعبة فري فاير واحصائيات وسجل اللعبة ويمكنك التعديل على ملفك الشخصي وتغيير اسمك في اللعبة من هذه الواجهة.


تحتوي فري فاير ايضا على احداث معينة تكون محدودة المدة وتقوم شركة (Garena) باطلاق احداث رائعة وبشكل مستمر والأحداث التي تتطلب من المستخدمين إكمال مهمة وكسب رمز مميز عند الانتهاء. يمكن بعد ذلك استخدام الرموز المميزة لاسترداد المكافآت. يرجى ملاحظة أنه يجب المطالبة بالمكافآت ، وإلا فسيتم مصادرتها ولن يتم تقديم أي تعويض.



• على الزاوية اليسري للعبة فري فاير تجد قائمة يمنى مكونة من عدة خيارات وهي كالاتي.


قائمة فري فاير

ونقدم في الاسطر الاتية شرح لجميع القوائم الموجودة في الصورة وهو بالترتيب وسنرفق بعض الصور بالشرح.


1- المتجر الخاص بلعبة فري فاير.


لعبة فري فاير تحتوي على متجر خاص يمكنك من خلاله شراء سكنات واسلحة ورقصات عن طريق الجواهر(Diamonds) والعديد من الاشياء الاخرى ويسمى ايضا بالمتجر الغامض (Mystery Shop) وهو المتجر الرسمي للعبة ويتم تطويره وتحديثه بشكل مستمر من الشركة. ويمكنك ارسال هدايا الى اصدقائك من داخل المتجر وايضا يمكن استرداد العناصر التي تحصل عليها باللعبة.


المتجر الغامض (Mystery shop) يقدم للمستخدمين خصومات هائلة على العناصر. يختلف الخصم ويضمن أن جميع المستخدمين سيحصلون في النهاية على عرض مماثل. يتنوع العرض ويكون عشوائيًا من مستخدم لآخر وبالتالي يمكن للاعب الحصول على ما يصل إلى 90٪ بينما يمكن لمستخدم آخر الحصول على خصم أقل. يسري العرض عادةً لمدة 7 أيام فقط ما لم يُنص على خلاف ذلك وبمجرد انتهائه ، ينتهي العرض.



2- عجلة الحظ ( لف العجلة وجرب حظك ).

تسمح لك عجلة الحظ (Lucky Royale) لك بالحصول على عناصر تجميلية - جلود الشخصيات أو العناصر التي تغير مظهر الصناديق والمظلات. أيضًا ، يمكنك الحصول منه على بعض التعزيزات التي تزيد من مقدار الخبرة المكتسبة أو الذهب ، كل شيء هنا يعتمد على حظك. يمكنك تجربة حظك عن طريق إنفاق الماس أو استخدام القسائم التي تحصل عليها في المناسبات المختلفة.


في عجلة الحظ هناك  عدة اقسام مختلفة مثل Diamond Royale و Gold Royale و Weapon Royale و Incubator وما إلى ذلك. وكل قسم به جوائز وعناصر مختلفة وسوف نشرحهم بالتفصيل بالمقالات القادمة.


3- قسم الشخصية في فري فاير. 

قسم الشخصية في لعبة فري فاير يحتوي على جميع الشخصيات الموجودة في اللعبة ولكن وسوف تكون الشخصية الافتراضية هي  بريمس (prims) وباقي الشخصيات تكون مغلقة وتحتوي فري فاير على مجموعة كبيرة من الشخصيات وتقارب (40) شخصية في اللعبة يمكن للاعبين أن يكسبوا ويفتحوا ويلعبوا بشخصيات مختلفة في اللعبة.


يمكنك الاطلاع على شخصيات فري فاير من هذا الرابط اضغط هنا


الشخصيات في قم بتسجيل الدخول في مواسم المهرجانات اليومية والخاصة للحصول على حدث شخصي مجاني لأن كل نيران مجانية احتفالية توفر شخصية مجانية للاعبين. يمكنك بسهولة شراء معظم الشخصيات من الذهب. هناك أكثر من 10 أحرف يمكنك شراؤها بسهولة من العملات الذهبية.


شخصيات فري فاير

شخصيات لعبة فري فاير ليست مجرد تجميل بطبيعتها ، حيث يتميز كل منها بقدرة بقاء خاصة محددة يمكنها تغيير أسلوبك في المعركة تمامًا. تتراوح هذه من تحسين قدرتك على دعم زملائك في الفريق ، وإخفائك مؤقتًا على الخريطة المصغرة ، وزيادة الدقة ومن اشهر شخصيات فري فاير (DJ Alok) ويرغب معظم اللاعبون للحصول عليها مجانا.


هناك العشرات من الشخصيات في لعبة Free Fire ، ولكل منهم قدراته الخاصة. بالنظر إلى أن القدرات تختلف اختلافًا كبيرًا من حيث طبيعة ما يمكنهم تحقيقه ، فإن اختيار شخصية يمكن أن يكون بسيطًا مثل اختيار القدرة التي تناسبك أكثر. أو يمكنك اختيار المظهر فقط فقط ، واختيار الشخصية التي تعجبك من الناحية التجميلية.


4- قسم الخزنة.

في هذا القسم يوجد الملابس الخاصة باللاعب التي يملكها مثل القمصان والسراويل والاقنعة وايضا الاحذية واشياء اخرى وتشبه الخزانة الموجودة في غرفتك والتي تحتوي جميع اغراضك وملابسك ويمكنك تغييرها لاستخدامها في لعبة فري فاير.


5- حيوان اليف فري فاير.

تتميز لعبة فري فاير بوجود حيوانات اليفة وهناك العديد منها ويمكن للاعبين الحصول عليها وتتبع الحيوانات الاليفة (pets) حيث تتبع هذه الحيوانات الأليفة المستخدم وتوفر طريقة إبداعية فريدة للعبة. وتستخدم ايضا للترقية وهي مفيدة في المعركة.


يوجد في لعبة فري فاير حاليًا (16) حيوانًا أليفًا متوفرًا في Free Fire. يتمتع كل واحد منهم ، باستثناء Kitty و Mechanical Pup ، بقدرة فريدة تساعد اللاعبين في المباراة.  سيكون الرفيق الأساسي المعروف لجميع اللاعبين متواجدًا دائمًا في وقت الحاجة حتى لو لم يكن مرئيًا. 


حيوانات اليفة فري فاير

 تقوم الحيوانات الأليفة بأكثر من مجرد متابعة اللاعب والتحديق فيه. كما أنها تمنح اللاعب قدرات للاستخدام عند التجهيز للفتحة الخاصة بهم. هؤلاء الرفقاء المضحكون والمرحون ضروريون لأي شخص إذا كان مهتمًا باكتساب مزايا على عدوك.


في فري فاير لكل حيوان اليف قدرته المميزة التي تساعد اللاعبين في توفير موارد مختلفة في free fire وكل حيوان اليف لديه افعاله وجلودخ الخاصة ويمكن شراء هذه الحيوانات الاليفة في فري فاير من داخل المتجر وذلك باستخدام الجواهر.


5- المجموعة.

يحتوي هذا القسم على جميع الاشياء التي تملكها في اللعبة مثل الرقصات والمركبات والحقائب وهذا مثل القسم الموجود في لعبة (PUBG Mobile) وايضا يحتوي على العديد من الاشياء الاخرى يمكنك مشاهدتها عندما تدخل اليها وطبعا سوف تجدها فارغة اذا كنت جديد على اللعبة ويجب عليك شرائها من المتجر.


6- الاسلحة.

لعبة فري فاير تتميز بترسانة كبيرة من الاسلحة المختلفة (Weapons) مثل بنادق القنص والاسلحة الهجومية والمسدسات وكل سلاح له خصائص وميزات مختلفة وتحتوي فري فاير أكثر من 30 سلاحا والتي يمكن للاعبين استخدامها في ساحة المعركة ويمكنك الحصول على هذه الاسلحة والجلود الخاصة بها من متجر فري فاير.


يمكنك الاطلاع على اسلحة فري فاير من هذا الرابط اضغط هنا


الفاير باس في لعبة فري فاير


في لعبة فري فاير يوجد قسم يسمى فاير باس (FIRE PASS) وهو نظام خاص باللعبة يمكن من خلاله الحصول على الذهب وقسائم الخصم وجوائز عديدة وذلك من خلال اكمال المهام المختلفة ويحتوي الفاير باس على قسمين واحد مجاني يسمى (FREE PASS) واخر يجب عليك شرائه عن طريق الماس يسمى ايليت باس (ELIT PASS) ويمنك قرائة هذه المقالة لمعرفة معلومات اكثر عنه.



وفي النهاية كانت هذه اهم الاشياء المتعلقة بلعبة فري فاير والتي قمنا بتوضيحها لكم على موقع كنوز فاير وبعد معرفتك لهذه الامور بامكانك الان الدخول الى اللعبة عن طريق الضغط على زر (بدء) الموجود في اسفل واجهة لعبة فري فاير وسوف تنتظر بعض الوقت حتى يتم الدخول الى السيرفر والبدء في المعركة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -