تعرف على سيرفرات فري فاير وافضل الخوادم في اللعبة


سيرفرات فري فاير


في لعبة فري فاير هناك العديد من السيرفرات أو الخوادم الموجودة في جميع انحاء العالم التي يمكن للاعبين الانضمام اليها ويوجد حاليا باللعبة (13) سيرفر مختلف، حيث هناك خادم خاص لكل بلد ولمناطق ولغات مختلفة . وعندما تقوم بانشاء حساب فري تقوم اللعبة بتسجيل جهازك في اقرب سيرفر الى موقعك او بلدك الحالي. 


في حال كنت تعيش في احد الدول العربية سيتم ادخالك الى السيرفر الاوروبي او الشرق الاوسط  لانهم اقرب الى منطقتك، او بلدك وستقوم Garena ايضا بادراج اللاعبين على الانترنت الذين يكون من نفس بلدك او بالدول المجاورة على نفس السيرفر الذي انضممت اليه. تقوم غارينا ببناء خادم استثنائي لكل دولة على أساس أن لكل دولة لغتها المخنلفة.


ولكن كثير من المبتدئين لا يعرفون ما هي سيرفرات فري فاير وكيف تعمل وما هو افضل سيرفر لذلك سنشرح بالتفصيل على موقع "كنوز فاير" كل شيئ يتعلق بخوادم او سيرفرات فري فاير لذلك عليك قرائة هذه المقالة للنهاية.


تقوم غارينا ببناء خادم استثنائي لكل دولة على أساس أن لكل دولة لغتها المتنوعة ، لذلك كان هناك الكثير من خوادم Free Fire للمنطقة المميزة بلغة بديلة.



ما هو سيرفر فري فاير

خادم فري فاير او سيرفرات  الالعاب (Game Server) بشكل عام هي اجهزة الكترونية اونظام يوفر البيانات أو الخدمات أو البرامج أو الموارد لأجهزة الكمبيوتر الأخرى. تكون مرتبطة بالانترنت بشكل دائم ويتم استضافة هذه الخوادم إما محليًا أو عن بُعد ويمكن الوصول اليها من جميع انحاء العالم ويستخدم اللاعبون خادم اللعبة لتشغيل ألعاب كمبيوتر متعددة اللاعبين عبر الإنترنت مثل لعبة فري فاير.


كل لعبة على الانترنت تحتاج الى خادم او سيرفر لتشغيلها وتلعب الخوادم المختلفة للعبة فري فاير "Free Fire server" دورا مفيدا في تشغيل اللعبة بكل سلاسة، حيث تمكن اللاعبين من اختيار والدخول الى السيرفر المناسب والافضل اليهم وتقوم غارينا بصيانة وتطوير هذه الخوادم بشكل مستمر.


خوادم فري فاير تقوم بتخزين بيانات اللاعبين مثل اسمائهم في اللعبة وارقام تعريفهم (ID) وبيانات الجهاز الذي يستخدمونه لتسجيل الدخول الى اللعبة، وتاريخ انشاء الحساب والاصدقاء المرتبطين به والعناصر التي يمتلكونها وكل ما يتعلق بحساب فري فاير في اللعبة


تقوم شركة غارينا بانشاء هذه السيرفرات  بالاعتماد على عدد اللاعبين وخطط إصدار لعبة في بلد معين والتي هي العوامل الحاسمة لإنشاء فري فاير سيرفر في بلد معين. فاذا وجدت Garena ان هناك عدد لاعبين كبير في دولة معينة تقوم  بانشاء سيرفر فري فاير خاص بهذا البلد حتى  تمنح اللاعبين تجربة لعب جيدة باستخدام مستوى ping منخفض في اللعبة.



كم عدد سيرفرات لعبة فري فاير

اول سيرفر تم اطلاقه هو سيرفر سنغافورة وبعد ذلك قامت شركة Garena باطلاق سيرفرات اخرى تدريجيا بسبب نجاح اللعبة ويوجد حاليا اليوم في فري فاير حوالي "13" خادم  وتم موخرا اضافة سيرفر دولة بنغلادش الى اللعبة قد تم إنشاؤه في في يونيو 2021، وكل خادم فري فاير يحتوي على عدد كبير من اللاعبين وبه ميزات مختلفة عن خادم اخر بعضها لديه أسعار ألماس رخيصة ، وبعضها لديه أسعار منخفضة للحزم ، وبعضها قد قدم المزيد من العناصر المجانية. وايضا تختلف في الاحداث والجوائز.



اسماء سيرفرات فري فاير وهي كالاتي :

  1. سيرفر فري فاير الهندي
  2. سيرفر فري فاير الفيتنامي
  3. سيرفر فري البرازيلي
  4. سيرفر فري التيلاندي
  5. سيرفر فري المكسيكي
  6. سيرفر فري الشرق الاوسط
  7. سيرفر فري الأمريكي 
  8. سيرفر فري سنغافورة 
  9. سيرفر فري الاندونيسي
  10. سيرفر فري الأوربي
  11. سيرفر فري الافريقي
  12. سيرفر فري الروسي
  13. سيرفر فري نيبال



افضل سيرفر فري فاير 

قد يتسائل لاعبي فري فاير ما هو افضل سيرفر فري فاير موجود في free fire والاجابة هي ان كل سيرفر به وميزات واحداث وعناصر وجوائز مختلفة عن الخادم ، ولن تجد سيرفر به نفس الشيئ ربما تجد مثل السيرفر الهندي اسعار الشراء بالماس ارخص من سيرفر اخر، او تجد السيرفر الاوروبي به جوائز مختلفة عن السيرفر الفيتنامي ولذلك لا يمكن ان نعرف ما هو افضل سيرفر فري فاير فهناك اختلافات عديدة بينها.


ونوضح في الاسطر الاتية ما هي افضل سيرفرات فري فاير بالنسبة للسعر والاحداث وهي كالاتي :


  1. للحصول على أفضل قيمة للسعر والأحداث ، فإن خادم الهند هو الأفضل.
  2. سيرفر فري فاير البرازيلي هو الأفضل للتحديثات المبكرة.
  3. خادم تايلاند وفيتنام هو الأفضل للحصول على الماس مجانًا.
  4. خادم إندونيسيا هو الأفضل للحزم والعروض.


ويجب ان تعرف انه لا يوجد خادم في فري فاير يعطي جواهر فري فاير مجانا إذا كنت تريد معرفة أفضل سيرفر فري فاير يحتوي على أحداث وأحداث بأسعار رخيصة جدًا مع قدر من الماس المجاني فهما سيرفر فري فاير البرازيلي والاندونيسي.



ما هو سبب وجود اكثر من سيرفر فري فاير

لعبة قارينا فري فاير تم تنزيلها من متجر جوجل بلاي اكثر من مليار عملية تنزيل منذ اطلاقها ولغاية عام 2021  ولديها جمهور كبير جدا وعدد ضخم من اللاعبين من جميع انحاء العالم، وهذا  يتطلب سيرفرات عديدة لتشغيلها ولتجنب الضغط والمشاكل فمن المستحيل جمع هذا العدد الكبير من اللاعبين بسيرفر واحد يكون موجود بمنطقة معينة بالإضافة إلى أن العالم لا يتكلم بلغة واحدة، وكذلك لا يمكن وضع نفس الاحداث والجوائز وبيانات اللاعبين على سيرفر واحد فهذا الامر غير منطقي ويسبب مشاكل كبيرة في اللعبة.



طريقة تغيير سيرفر فري فاير

في بعض الأحيان ، نحتاج إلى تغيير خادم فري فاير لأسباب مختلفة. ليس من الصعب تغيير سيرفر فري فاير الى اخر ويمكنك ذلك باستخدام برامج تغيير الاتصال تسمى  (VPN )، حيث تقوم بتغيير موقعك الحالي الى بلد اخر مثل جعل موقعك في امريكا او اوروبا واذا كنت ترغب في تغيير سيرفر فري فاير عليك اتباع الخطوات الاتية.


  1. عليك بداية استخدام برنامج VPN على جهازك سواء الاندرويد او الايفون من المتاجر الخاصه بهم
  2.  يجب قبل تشغيل البرنامج ان تقوم بالخروج من لعبة فري فاير ..افتح اللعبة وقم بتسجيل الخروج
  3. افتح برنامج  VPN واختار البلد او الخادم الذي تريد الاتصال به .يمكنك استخدام حساب الضيف
  4. بعد  اختيار البلد  اضغط على توصيل Vpn الخاص بك ، يمكنك الاستمتاع بخادم مجاني جديد.
  5. الان قم بتشغيل لعبة فري فاير بعد اختيار الدولة التي قمت بالاتصال بها بواسطة البرنامج.


يقوم بعض اللاعبين بتغيير سيرفر فري فاير الخاص بهم للحصول على العديد من الميزات والاحداث والسكنات الاسطورية التي تكون غير متاحة في السيرفر الخاص بهم ، وايضا تكون اسعار الماس ارخص في بعض السيرفرات، ويستخدم اغلب اليوتيوبرز واصحاب قنوات اليوتويوب هذه الطريقة لمعرفة ما هي الاحداث والتسريبات الجديدة التي سوف تنزل الى لعبة فري فاير.



ما هو السيرفر المتقدم في لعبة فري فاير

في لعبة فري فاير هناك سيرفر يسمى السيرفر المتقدم، وهو يختلف عن سيرفرات العادية. بشكل عام ، قبل إصدار تصحيح جديد ، يقوم Garena بإصدار خادم متقدم. تم تصميم الخادم لاختبار الميزات الجديدة وتجربتها قبل إصدارها كتحديث ثابت. يقوم مطورو فري فاير باختبار اللعبة عليها قبل اطلاق التحديث الجديد او الاخير.


الخادم المتقدم ويعني (advanced server) هو تحديث تجريبي لـلعبة فري فاير ، يسمح للاعبين المهتمين بتجربة ميزات جديدة قبل إصدارها. تتم إضافة جميع الأشياء التي تراها على الخادم المتقدم إلى اللعبة الرئيسية بمجرد إرسال التحديثات اليها. تحتوي اللعبة على خادمين ، أحدهما هو الخادم الأصلي حيث يُسمح لجميع اللاعبين في جميع أنحاء العالم باللعب والمنافسة.




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -